jeudi 21 novembre 2019

ماذا لو كان وزنك 1 كجم فقط؟




تخيل أن وزنك يبلغ نصف كجم فقط. ستشعر بأنك خفيف جداً، لكن ستصبح الحياة أصعب. سيتطلب النقرُ على زر "الإعجاب" للصور أكثر من مجرد نقرة واحدة. بعد تصفحك الانستغرام، ستشعر بأنك ركضت مسافة 1 كم على جهاز السير.
تغادر الشقة وتنزل على الدرج لأن المصعد لن يعمل بكل بساطة إن كان وزنُك أقل من 13 كجم. من الأفضل أن يكون الجو في الخارج دافئاً وبدون رياح قوية، وإلا فقد تجعلك الرياح تحلق بعيداً. ويجدر بك إيقاف الاهتزاز في هاتفك. فمع كتلة جسمك، سيكون بمثابة زلزال طفيف
- في المتوسط، يتناولُ الفردُ 1,5 كيلوجرام من الطعام يومياً، وحوالي 60 طن من الطعام طوال حياته. لكن مع وزنك الخفيف، يجب ألا تهرع لملء الثلاجة، لأن كل ما تحتاجه للبقاء شبعاناً طوال اليوم هو كوب من الحليب والقليل من رقائق الذرة. - حتى لو سقطت، فلن تتأذى. فبسبب وزنك الضئيل، ستعمل قوة الشد بشكل مختلف عليك. - في الحفلات الموسيقية، ستتمكن بسهولة من الوصول إلى المسرح من فوق رؤوس المتفرجين الآخرين. - لكتابة شيء على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، سيتوجب عليك صفعها بقوة بقبضة يدك. ولعزف البيانو، سيتوجب عليك المشيُ على المفاتيح. - ضغطُ ماء الدش، حتى لو كان طفيفاً، سيقذف بك إلى قاع حوض الاستحمام. - ماذا لو أصبحنا أخف وزناً من ذلك؟ دعنا نقل: 28 جرام؟ يمكنك نسيان الدرج والمصعد. اخرج من النافذة، لأنك لو سقطت من ارتفاع يصل إلى 3,048 متر، فستهبط سالماً بدون أي أذى. - إلى جانب ذلك، سيكون وزنُك أكثر بقليل من وزن... الروح. فوفقاً لبحث أجراه الدكتور ماكدوغال، فإن وزن الروح البشرية يبلغ 21 جرام. - أي حشرة ستشكل خطرا عليك. وستعادل رفرفةُ جناح الفراشة رياحاً عاتية من مروحة قوية - تخيل الآن أن وزن كل إنسان على الأرض يبلغ 28 جرام. سيكون وزنُ جميع البشر 198 ألف طن! ويعادل ذلك 4 سفن "تايتنك" أو 100 تمثال حرية! - تم تسجيلُ وزن أخف إنسان على وجه الأرض في القرن التاسع عشر في المكسيك. بلغ وزنُ لوتشيا زاراتَي 2.1 كجم فقط. - أثقلُ إنسان على الأرض كان من المكسيك – خوان بيدرو فرانكو والذي بلغ وزنُه 589 كجم. - هل سبق أن لاحظت أن إنقاص الوزن يصبح أسهل في الصيف مقارنة بالشتاء؟ يعود السبب لقيام جسم الإنسان بتخزين أكبر قدر ممكن من الدهون للنجاة في البرد. - لا تقتصر إمكانيةُ تغيير كتلة الجسم على مستوى النشاط البدني وعدد السعرات الحرارية المستهلكة فحسب، بل يلعب التوتر دوراً كبيراً هنا. - إلى جانب ذلك، قد تظهر الكيلوجرامات الزائدة بسبب قلة النوم. إن لم تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، فلن يولّد جسمُكَ الطاقةَ اللازمة وسيشعر بالضغط للقيام بذلك. - في الواقع، تحدِّدُ كتلةُ الجسم القوةَ التي ينجذبُ بها الإنسان إلى الأرض. كلما كانت الكتلة أكبر، أصبح الجذبُ أقوى. - أخفُ وزنٍ لك سيكون في بلوتو – حيث سيبلغ 4 كجم فقط. - لكن هناك أماكن في مجرتنا تزيد فيها الجاذبية بملايين المرات عن كوكبنا. وتسمى هذه الأماكن "النجوم النيوترونية".

0 commentaires

Enregistrer un commentaire