vendredi 22 novembre 2019

ماذا لو عشت لـ24 ساعة فقط؟



إذا تحدثنا عن العالم اليوم فإن متوسط ​​العمر المتوقع 70 عاما للرجال و 75 عاما للنساء. قد يبدو هذا أكثر من كاف لتجربة كل ما على قائمتك! لكن ربما هناك ف الحياة ما هو أكثر من إنجاز الأمور. ماذا لو عاش البشر لمدة 24 ساعة؟
على افتراض أننا سنضغط 70 سنة في 24 ساعة، فإنك ستزحف بعد 12 دقيقة من ولادتك. تتعلم المشي بعد 18 دقيقة من ولادتك. بعد 5 دقائق من بدء التحرك على رجليك بدلا من أربع أطراف يبدأ فمك في إنتاج أصوات واضحة. وبعد 23 دقيقة فقط من رؤية النور، أصبحت إنسانا متكلم!
-في عمر الساعتين، تنطلق إلى المدرسة. أول وظيفة بدوام كامل وعمرك 5 أو 6 ساعات وعندما يبلغ عمرك 7 ساعات ونصف، ستحصل على شقتك الأولى - عندما يبلغ عمرك 17 ساعة و10 دقائق، فإن أطفالك قد كبروا وانفصلوا عنك. في سن 20 ساعة، يمكنك الرجوع إلى أقرب بحيرة لتعيش الساعات المتبقية لك في سلام - عند التفكير في الأمر، هذه مشكلة أخرى للحياة بمدة 24 ساعة. لا يمكنك السفر لأنك لا تملك الوقت الكافي - ستقضي 40 دقيقة في قراءة الصحف والكتب والمجلات والمعلومات الأخرى - ستضيع ساعة و20 دقيقة من حياتك الثمينة في وسائل النقل العام المزدحمة أو الاختناقات المرورية - ستستمع إلى الموسيقى ل5 ساعات من حياتك الممتدة 24 ساعة - إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فستمضي 24 دقيقة من حياتك في التمارين - والآن، ثلث عمرك وهو 8 ساعات تقضيه في النوم! نعم، هذه مضيعة للوقت - ذبابة مايو. هذه الحشرة أقصر الحيوانات حياة على الكوكب وتكمل دورة حياتها كاملة في 24 ساعة. لسوء الحظ، هذا ليس بالكثير: ولادة، بعض الطيران، تكاثر وموت - كائن حي صغير في البحر يسمى Gastrotrich عمره 72 ساعة أو 3 أيام - - لا تحتاج عدسة مكبرة لتحديد مكان الحيوانات، أقصرها فأر المنزل! لا يعيش لأكثر من عام - كيف سيكون شكل الكوكب إذا كان الإنسان خالدا؟ - سريعا ما سيرتفع عدد سكان الكوكب لدرجة عند وجود مساحة لعيش الناس فيها - يزعم المحللون أنه يمكن للأرض دعم حياة 10 مليار إنسان عليها. لكن إذا لم يتغير شيء، سنصل لهذا الرقم خلال 17 عاما أو نحو ذلك!

0 commentaires

Enregistrer un commentaire