vendredi 22 novembre 2019

سبب طلاء السفن باللون الأحمر أسفل سطح الماء


متى كانت آخرَ مرةٍ رأيتَ فيها سفينة؟ تخيل سفينةً سياحية أو سفينة شحن في الميناء. هل لاحظت أن قاع الهيكل مصبوغ دائماً باللون الأحمر؟ من المؤكد أنه لا يمكنك رؤيةُ هذا الطلاء الأنيق تحت سطح الماء، فما الذي يدفعهم للقيام بذلك؟
في الماضي، كانت السفن تُصنع في الغالب من الخشب. لهذا السبب، اضطر البحارة إلى تغطية هياكل سفنهم (على وجه الدقة، الجزء المغمور في الماء) بطلاء نحاسي لحمايتها من الديدان الآكلة للخشب، والبرنقيل، والأعشاب البحرية. والنحاس هو الذي أضاف الصبغة الحمراء إلى الطلاء. لكن، ماذا عن الوقت الحاضر؟
- في الوقت الحاضر، يمكنك إضافةُ مكوناتٍ خاصة بحماية السفن إلى أي نوع أو لون من الطلاء. ومع ذلك، لا يزال يتم طلاءُ هياكل السفن باللون الأحمر تقديراً للتقاليد البحرية القديمة وللحفاظ عليها! - ربما لاحظت أيضاً وجودَ أرقام مرسومة بشكل عمودي على جانب الهيكل، باتجاه المقدمة. وتساعد الخلفيةُ الحمراء على إبرازها بشكل أكبر. - مهما حاولت حماية هيكل سفينتك بطلاء خاص – فلن يساعد ذلك أبداً في تجنب نمو البرنقيل الضار وغيره. - قد لا تتمكن من استيعاب المعلومة التالية، لكن يتم نقل حوالي 95% من جميع البضائع في العالم عبر السفن. - في هذه اللحظة، هناك 20 مليون حاوية على الأقل تنتقل حول العالم. - خلال عام واحد، تسافر سفينةُ الشحن المتوسطة بنفس مسافة الذهاب إلى ثلاثة أرباع الطريق إلى القمر والعودة منه. - يمكن لأكبر سفينة شحن حملُ 18,000 حاوية مع 745 مليون موزة داخلها! - مَيرسك " Maersk" هي أكبر شركة لسفن الشحن في العالم منذ عام 1996. إن قمت بجمع حاوياتها فقط، فستعادل 7,530 برج إيفل. - ثلث أفراد طاقم السفن في العالم لا يمتلكون أي نوع من التواصل مع العالم الخارجي عندما يكونون في عرض البحر. - تقوم السفن السياحية في الغالب بتأدية عمليات إنقاذ. لذلك، لا تتفاجأ إن قامت سفينة سياحية تسافر على متنها بالتوقف لإنقاذ مجموعة من الصيادين المحتاجين إلى المساعدة. - مقصوراتُ السفينة السياحية مبنيةٌ بشكل منفصل عن السفينة، وذلك لعدم توفر مساحة كافية لبنائها معاً. - جدران مقصورة السفينة السياحية مصنوعة من المعدن، والسبب الرئيسي هو الوقاية من الحرائق. - خلال رحلة بحرية لأسبوع واحد، تستخدم السفينة الكبيرة 800 كيلوجرام من القهوة، و 4,000 كيلوجرام من الخس، و 45,000 بيضة، و 20,000 مخروط آيس كريم! - على الرغم من وجود أطباء وممرضين على متن السفن السياحية، إلا أنك لن تتمكن من الحصول على مساعدة عند المعاناة من حالة مرضية طارئة في أسنانك. - تستهلك السفنُ السياحية الكثيرَ من الوقود. على سبيل المثال، تحتاج السفينة الكبيرة إلى حوالي 460,000 لتر من الوقود لكل يوم تقضيه في البحر. - يتجاوز عددُ أفراد طاقم السفن السياحية الكبيرة أكثر من 2,000 موظف. بالإضافة إلى ذلك، بناء هذه السفن مكلف جداً: فقد يكلف أكثر من مليار دولار.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire