vendredi 22 novembre 2019

لماذا تعرض الطائرات أماكن السفن الغارقة على خرائطها ؟



إليك حقيقةً ممتعة يمكنك مشاركتُها مع أفراد أسرتك حول مائدة العشاء: يوجد حوالي 3 ملايين سفينة غارقة في المحيطات حول العالم! حسناً، لا تقد عجلةَ الحوار مع هذه المعلومة... لكن، هناك معلومةٌ أكثر تشويقاً: تُظهر بعضُ شركات الطيران مواقع السفن على خريطة الطائرة أثناء الرحلة! حسناً، يبدو هذا غريباً بعض الشيء، فلماذا يقومون بذلك؟
أولاً، يجب أن نتذكر هذه الأحداث دائماً لأنها أثرت على الكثير من الأرواح و ربما غيرت مسار التاريخ! بالإضافة إلى ذلك، بعضُ السفن ليس لها قيمة تاريخية فحسب، بل بيئية أيضاً! عندما تبقى السفينة تحت الماء لفترة كافية للتحول إلى شعب مرجانية، فقد تصبح المنطقة غنية بالتنوع الحيوي، مما يستدعي حمايتها.



- تقع جزيرةُ بيليتونغ في إندونيسيا، وقد عثر صيادُ سمكٍ على منجم الذهب هذا بالصدفة! دخلت هذه السفينة التاريخ لحملها أضخم كوب من الذهب تم اكتشافُه على الإطلاق.
- غرقت "اس اس سنترال أميريكا" بالقرب من ساحل ولاية كارولاينا بسبب إعصار في عام 1857، لكن لم يُعثر عليها حتى عام 1988. وقُدرت قيمةُ جميع الذهب المسترد بـ 100 إلى 150 مليون دولار.
- عُثر على أول سفينة استكشاف غارقة بواسطة غواصين يونانيين في عام 1900. كانت مليئةً بأقداح، وأواني فخارية، وتماثيل.
- غرقت سفينة "ذا وايداه غالّي" في عام 1717، لكن لم يتم اكتشافها حتى عام 1984. ولا تزال عملية استعادة التحف الثمينة مستمرة، والتي تشمل المجوهرات، والمدافع، والقطع النقدية.
- كان العديدُ من الركاب على متن سفينة التايتنك فاحشي الثراء. وتتجاوزُ قيمةُ الذهب والفضة والألماس والتحف الثمينة التي حملتها السفينة 300 مليون دولار.
- غرقت سفينةُ أتوتشا قبالة ساحل فلوريدا كيز في عام 1622.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire