vendredi 22 novembre 2019

٤ أمور نسوا إخبارك عنها في مدرسة تعليم السواقة


كيف تصبح سائقا أفضل؟ حتى أكثر السائقين خبرة لا يعلمون دقائق وخفايا يمكنها جعل السواقة أسهل. أغلب السائقين مقتنعون بأن معرفتهم بكل قواعد الطريق ستجعلهم مستعدين للتعامل مع أي موقف محتمل الحدوث. ومع ذلك، إلى جانب هذه القواعد، هناك قواعد أخرى لا تقل عنها أهمية. وإذا لم تتبعها، فقد تتعرض لأذى جسيم حتى لو كان الحادث بسيطاً!

هل تعلم كيف تعرف ما إذا كانت أنابيب المكابح في سيارتك بحالة جيدة؟ أو لماذا يجب ألا ترفع قدمك بالكامل عن الأرض عند التبديل من دواسة إلى أخرى؟ أو كيف ترتدي حزام الأمان بشكل صحيح؟ حسنا، هذه الأمور تستحق المعرفة حقا!


- عندما تكون في مقعد السائق، يجب أن تكون ركبتاك مثنية قليلاً. إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مد ساقك للوصول إلى دواسة الوقود، فقم بتحريك مقعدك إلى الأمام. - يجب أن تضبط مقعدك بطريقة تجعل الوركين بنفس مستوى الركبتين. إذا كنت لا تستطيع أن ترى بوضوح من خلال النوافذ أو الزجاج الأمامي، فقم برفع المقعد - حيث من الضروري أن تتم إمالة مسند الظهر بزاوية 100 درجة تقريباً لأن هذا هو الوضع الأكثر إراحة لجسمك. - أفضل طريقة (وهي الوحيدة أيضا) للإمساك بعجلة القيادة هي وضع يديك على الساعة 3 و 9. أجل، تخيل أن عجلة قيادتك هي وجه الساعة. ضع يدك اليسرى حيث تشير الساعة للتاسعة، ويدك اليمنى على الثالثة. - عليك أن تبقى منتبهاً لحالة الأنابيب والمكابح. حتى أصغر الصدوع في خرطوم المكابح قد يؤدي إلى حادث لأنك لن تكون قادراً على إيقاف السيارة. - لمعرفة ما إذا كانت أنابيب المكابح في سيارتك بحالة جيدة، المسها. إذا كانت صلبة وتتصدع عند محاولة ثنيها، فمن المؤكد ضرورة استبدالها - عليك أن تتذكر أيضاً أن قدمك تبقى على الكعب عندما تضعها على دواسة السرعة. ولكن عند تحريكها إلى دواسة المكابح، قد لا يتمكن كعبك من لمس الأرض. - يجب أن يمر الشريط العلوي على صدرك وعظمة الترقوة، ويجب أن يمر الشريط السفلي عبر الوركين. لا تضعه على بطنك. - إذا كان حزام المقعد يمر فوق أو تحت عظمة الترقوة لديك، فيمكنك سحبه للأسفل أو دفعها للأعلى. إذا لم تكن أحزمة الأمان في السيارة قابلة للتعديل، يمكنك تحريك المقعد للأعلى أو للخلف.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire