jeudi 21 novembre 2019

لماذا توجد نقاط سوداء صغيرة على نوافذ السيارات؟



بين الحين والآخر، تعلق بين الحين والآخر في اختناق مروري. وماذا تفعل؟ تحدق دون تركيز في زجاج سيارتك الأمامي، صحيح؟ وربما تلاحظ النقاط السوداء الصغيرة عند الحواف. هل تساءلت ما الغرض منها؟
ليست النقاط السوداء الشيء الوحيد في سيارتك الذي يبعث على التساؤل. "فليقل لي أحدكم ما هذا؟" بما أنك لا زلت تنظر إلى الزجاج الأمامي، هل لاحظت الخط الصغير والسهم المشير للأسفل ومكتوب عليهAS1 ؟ وماذا عن الخطوط السوداء الرفيعة على النافذة الخلفية. وندفة الثلج على لوحة القيادة؟ لنكتشف المزيد من الأسرار!
- تخرج النقاط من الشريط الأسود حول النافذة. ويسمى هذا الشريط بـfrit. ولا داعي للقلق- فهو طلاء خزفي يحمي المثبت الخاص بالزجاج الأمامي ويبقيه في مكانه - تشكل انتقالا سلسا تدريجيا من الشريط الأسود إلى النافذة الشفافة. يمثل هذا التدرج أيضا ميزة للسلامة - النقاط السوداء موجودة لمساواة الحرارة وتقليل التشوه البصري - لهذه النقاط السوداء فوق مرآة الرؤية الخلفية مهمة أخرى: وهي حماية عينيك من الشمس أثناء القيادة - AS1 تعني أن الزجاج يجب ألا يسمح بدخول أقل من 75٪ من الضوء. الخط والسهم يعنيان " من هذه النقطة وتحتها - هل سبق أن لاحظت ضوء بشكل ثلج على لوحة القيادة؟ إنه تحذير الصقيع أو التجميد وينير تلقائيا عند انخفاض الحرارة في الخارج بشكل كبير تتجمد معه الطرقات - يخبرك مؤشر خزان الوقود عن جهة وجود الخزان! بالمناسبة، لا توجد قواعد صارمة بشأن جهة وجود الخزان ما دام موجودا - إذا شعرت السيارة بأنك تقود منذ مدة طويلة أو تكرر انحرافك عن طريقك، سيعمل هذا المؤشر - عندما تقرر مجسات سيارتك انها على وشك الدوران أو انها لا تبتعد بما يكفي، تضيء أيقونة سيارة صغيرة على لوحة القيادة - الغرض الأصلي لمقابض السقف هو مساعدتك على دخول السيارة والخروج منها - في معظم السيارات الصغيرة وبعض سيارات الدفع الرباعي، يمكنك إنزال مرآة محدبة من مكان أمام مرآة الرؤية الخلفية. لماذا تحتاج المرآة الثانية فوق رأسك؟ تساعدك على مراقبة الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو ركاب المقاعد الخلفية دون أن تغفل عن الطريق طويلا

0 commentaires

Enregistrer un commentaire