vendredi 22 novembre 2019

ما هو أسرع كائن حي في العالم؟




ما هو معدل سرعة الشخص العادي في المشي؟ في الواقع، البشر ليسوا بتلك السرعة. يمشون بمعدل متواضع لسرعة 5 كيلومتر في الساعة. لكن، هذا المعدل أسرع من الكثير من الكائنات البرية الأخرى. على سبيل المثال، الحشرات سريعة بالنسبة لأحجامها الصغيرة فقط.
بعضُ الحيوانات الأخرى ذات الأحجام القريبة للإنسان، مثل الكسلان والكوالا والسلحفاة العملاقة، تتخلف كثيراً عن الركب أيضاً. يعيش الكسلان في أماكن تكون فيها الحركة السريعة مخاطرة كبيرة جداً لأنها تمكّن الحيواناتِ المفترسة من رؤيته. لذا، فإنه يتحرك بسرعة بسيطة تبلغ 0,2 كيلومتر في الساعة. وتسير السلحفاة العملاقة بسرعة بطيئة تبلغ 0,5 كيلومتر في الساعة. لكن هذه الحيوانات هي من بين الأبطأ على كوكبنا.
- يعيش الكسلان في أماكن تكون فيها الحركة السريعة مخاطرة كبيرة جداً لأنها تمكّن الحيواناتِ المفترسة من رؤيته. لذا، فإنه يتحرك بسرعة بسيطة تبلغ 0,2 كم/ساعة. - تسير السلحفاة العملاقة بسرعة بطيئة تبلغ 0,5 كم/ساعة. - جيمس لائقٌ بدنياً، وكان يتحضرُ لهذا اليوم طوال حياته. لهذا السبب، فإن 24 كم/ساعة هي مجرد هرولة بالنسبة له، حتى لو كانت متوسط السرعة التي يركض بها الآخرون. - 45 كم/ساعة – أعلى سرعة ركض مسجلة على الإطلاق للإنسان. تتوقف بعضُ الحيوانات مثل الفيلة، والسناجب، وحتى الدببة القطبية لالتقاط نفسها خلف ظهر صديقنا السريع. - 64 كم/ساعة – تلك هي السرعة القصوى التي يمكنك الوصولُ إليها على دراجة هوائية بدون مساعدة محرك. وبالكاد تكفيك للهروب من جميع الدببة وذواتِ الأنياب مثل الثعالب، والكلاب، والذئاب. - البطل الأوحد للسرعات القصوى على هذا الكوكب هو الفهد. يركضُ الفهد عبر المروج بسرعة 120 كم/ساعة وهذه السرعة مهمة لهذا الحيوان المفترس لأنه يطارد الظباء السريعة للغاية. - السرعة القصوى التي يمكن لجيمس محاولة تحقيقها بدون زعانف هي 4,8 كم/ساعة. وهذه السرعة بالكاد تكفي لتجاوز ثعبان البحر. - القارب أسرع من الحوت الأحدب، وأسد البحر، والأسماك الصغيرة. لكن الشجاع جيمس يريد رفع مستوى التحدي. وهذه المرة، قفز إلى متن سفينة سياحية عملاقة. - يمكن لمحركاتها الصاخبة زيادة سرعة هيكلها المعدني حتى 56 كم/ساعة، تاركة وراءها سمك الباراكودا، والدلفين، والأخطبوط. نعم، يمكن لهذا المخلوق ذو الأرجل الثمانية السباحة بسرعة مفاجئة تبلغ 40 كم/ساعة! - يستطيع صقر الشاهين الطير أفقياً بمعدل سرعة 90 كم/ساعة ، لكن يمكنه رفعها حتى تصل إلى 111 كم/ساعة - كما توجد كائناتٌ ريشية سريعة أخرى، مثل النسر الأصلع الذي يرتفع في الهواء بسرعة 120 كم/ساعة وقد يصل إلى 159 عندما يحاول جاهداً.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire